نبذة عن الأكاديمية

انطلاقاً من اختصاصات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التي نصت على دعم النشاطات والبرامج التطويرية والتدريبية المتخصصة من أجل رفع كفاءة المختصين والعاملين في مجال المكافحة في الجهات المعنية للإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع.

فقد قامت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات بإنشاء أكاديمية نبراس للتدريب الإلكتروني لتكون أحدى أذرعها في مجال التوعية والتعليم الوقائي لتحقيق أهداف واختصاصات اللجنة ونشر الوعي الثقافي والعملي والصحي والاجتماعي بأضرار المخدرات وأخطارها على الفرد والمجتمع, وتوفير التعليم والمعلومة بشكل سهل ومبسط وفقاً لأفضل المعايير العالمية المعمول بها. حيث يمكن للمتدرب الدخول إلى الأكاديمية من أي مكان في العالم مع ضمان البيئة التعليمية الإلكترونية المتكاملة التي تستند إلى أحدث التطورات التقنية وفق افضل الأسس وأكثرها تطوراً.

  الرؤية :

 توفير التعليم والمعلومة ، وفقاً للمعايير العالمية ، للطلاب في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم من مكان اقامتهم ، ضمن بيئة تعليمية متكاملة تستند إلى أحدث التطورات التقنية وفق أفضل الأسس وأكثرها تطوراً.

الامتياز الأكاديمي :

 لا شك أن بلوغ الامتياز الأكاديمي والمحافظة عليه يحتلان موقع الاهتمام الرئيسي لأية مؤسسة تعليمية حيث تسعى " أكاديمية نبراس " إلى التميز في جميع مجالات عملها بدءاً من عملية التخطيط والتطوير والتقنيات المستخدمة وصولاً إلى بناء جيل متحلٍ بالعلم والمعرفة والخبرة بأقصر وقت وأقل جهد وأكبر فائدة، ومن الخصائص التي تميز "أكاديمية نبراس مايلي:

• تصميم برامج التدريب بشكل علمي مستنداً على أحدث الأسس العلمية الخاصة بكل مجال.
• صياغة الدورات التدريبية بأساليب تدريبية حديثة وفعّالة.
• تقوم الأكاديمية على هيكلية إدارية تنظيمية وفق الأسس العالمية على صعيد التدريس و الإدارة حيث يستفيد المتدربون من طرق وأساليب التعليم عن بعد من خلال كادر تدريس على مستوى عال.
• حقيبة تدريبية متكاملة لكل دورة "نص – وسائط متعددة – صوت – تدريبات" .
• متابعة وإشراف كامل من قبل الفريق الإرشادي في أكاديمية نبراس .
• إضافة المتدرب بعد اجتيازه للدورة إلى قائمة الخريجين .
• الدورة محددة بشكل إجرائي دقيق ، يظهر ذلك في عنوان الدورة ومضمونها واختباراتها.
• فريق عمل من الخبراء والمدربين والمهندسين يشرفون ويتابعون سير العمل في الأكاديمية.